كل الأقسام

ما هي الآليات الأساسية لألعاب Hyper Casual

ما هي الآليات الأساسية لألعاب Hyper Casual


نقدم لكم الآليات الأساسية لألعاب Hyper Casual عبر موقعنا الأفضل حور هل سبق لك أن تصفحت لعبة تلعب على هاتف محمول لشخص آخر في مكان عام؟ إذا لاحظت أن اللاعب يقوم بنقرات سريعة وحركات لدقائق في كل مرة ، فمن المحتمل أنه يلعب لعبة في فئة Hyper-Casual. Hyper Casual هي فئة من الألعاب تسمى عمومًا الوجبات الخفيفة غير الرسمية ، في إشارة إلى التطبيقات الخفيفة المصممة بآليات لعب بسيطة وجولات ومستويات سريعة. تم تسميتها لأنها ممتعة بشكل لا يصدق للأشخاص من جميع الأعمار والأذواق (لاعبين عاديين) وحتى أولئك الذين لا يلعبون عادة ألعاب الهاتف المحمول.

فلماذا تعتبر الميكانيكا مهمة لألعاب Hyper-Casual؟ هناك حجة مفادها أن الآليات البسيطة والديناميكية والسريعة للألعاب غير الرسمية هي التي تجعلها شائعة جدًا والبيانات مثيرة للإعجاب. دعنا نلقي نظرة على الآليات التي جعلت صناعة الألعاب هذه شائعة جدًا وكيف يمكنك استخدامها في مشروعك التالي.

الدور المهم للحركات

تعتمد معظم ديناميكيات وميكانيكا لعبة Hyper Casual على إيماءات اليد. نظرًا لأن مثل هذه العناوين يتم تشغيلها عادةً على الأجهزة المحمولة ، فإنها تتضمن عمليات التلاعب التي يسمح بها جهازك جنبًا إلى جنب مع الإيماءات التي تستهدف شاشة الجهاز.

بعض الحركات الأكثر شيوعًا هي:

ما هي الآليات الأساسية لألعاب Hyper Casual

غالبًا ما يتم تجاهل إيماءات عدم الاتصال ، على وجه الخصوص. تستفيد بعض التطبيقات من ميزات الهاتف الذكي التي تتجاوز شاشة اللمس لقياس الحركة بطرق لا تتطلب اتصال الشاشة. على سبيل المثال ، يمكن لمستشعر الجيروسكوب المدمج في الغالبية العظمى من الأدوات الحديثة اكتشاف وقت دوران الجهاز أو اهتزازه ، مضيفًا خيارات تشغيل جديدة بناءً على هذه المؤشرات.

أفضل الآليات الأساسية للألعاب العرضية المفرطة

بينما شقت العشرات من الميكانيكا الفريدة طريقها إلى ألعاب Hyper Casual غير الرسمية على مر السنين ، لم ينجح سوى عدد محدود منها. سنلقي نظرة على أعلى 7 مع معظم المراجع.

ميكانيكا الانحراف

إنه ميكانيكي مفضل جدًا بين ميكانيكا Hyper Casual. يمكن تعريف الانحراف على أنه منعطف بطيء. عند التحكم في شخصية أو كائن ، تحتاج إلى إرشادهم في المنعطفات البطيئة حتى لا يطيروا بعيدًا عن جانب المسار الذي يتحركون فيه. نظرًا لوجود سرعة حتمية تدفع سيارتك أو شخصيتك للأمام ولا يمكنك التوقف (باستثناء إيقاف اللعبة مؤقتًا) ، فأنت بحاجة إلى القيام بحركات طويلة وفي الوقت المناسب للحفاظ على دورانها ببطء وسلاسة. في بعض الأحيان ، يحتوي المسار في هذه الساحات على قوى دفع تدفعك إلى الأمام أو تزيد من سرعتك. على سبيل المثال ، يسمح تطبيق Drifty Race للمستخدم بالتسابق ضد خصوم مبرمجين وإحضار سيارتهم إلى خط النهاية مع الانجرافات والانعطافات الثابتة.

يحفز عنصر Swerve المستخدمين للوصول إلى خط النهاية دون أن يتعطل. أي عقبة أو تحد يواجهونه يجعلهم مجزيًا أكثر عندما يكملون الدورة ويقولون إنهم فعلوا ذلك من خلال الانحراف عن المسار الصحيح وبعناية.

تحويل الميكانيكا

هذه حركة مفاجئة في اتجاه جديد ، عادةً لأعلى / لأسفل أو لليسار / لليمين. عندما يتحرك الحرف أو الكائن نحو منعطف داخل التتبع ، يجب على المستخدم اتخاذ قرار سريع لتغيير اتجاه الحركة إلى اتجاه يطابق التتبع. على سبيل المثال ، يمتلك Temple Run استخدامًا شائعًا بين ميكانيكا Hyper Casual ، والتي تتطلب منعطفات سريعة للحفاظ على عمل البطل الرئيسي.

يحفز هذا العنصر اللاعبين على البقاء مستيقظين كل ثانية وعدم رفع أعينهم عن الشاشة. يمكن أن يؤدي إلهاء لحظة ما إلى اختفاء التقدم الذي تم تحقيقه بشق الأنفس في ثوانٍ ، لذلك يبقي المستخدمون أصابعهم قريبة من الشاشة ويشاهدون الدورات بطريقة رائعة. إذا نجحت ، فسيتيح لهم ذلك التباهي بأوقات الاستجابة السريعة.

صعود / سقوط ميكانيكا

تعتمد ميكانيكا الصعود / الهبوط على الحركة المستمرة في اتجاه واحد. يجب على المستخدم تحريك التركيز (كائن أو شخصية) لأعلى أو لأسفل وتجنب العقبات. عندما يتوقفون عن الصعود أو الهبوط ، تنتهي الجولة عادة. على سبيل المثال ، حيث يتعين على بطل الرواية الرئيسي لـ Doodle Jump أن يصعد إلى سلسلة من المنصات الموجودة أعلاه.

تستدعي ميكانيكا الصعود / السقوط اكتشاف واحدة من أعمق نبضاتنا. وبالتالي ، عندما يصعد اللاعبون أو ينزلون ، يكون لديهم الدافع لمعرفة ما ينتظرهم. يتم جذبهم أكثر مع كل ثانية من النجاح ويتم تحفيزهم للاستمرار لأطول فترة ممكنة.

ميكانيكا التراص

يعتمد التكديس على بناء نوع من الأبراج. مهما كانت وحدات البناء المستخدمة ، فإن الهدف هو تكديس أكبر عدد ممكن من وحدات البناء فوق بعضها البعض في النتيجة النهائية. كمثال ، يمكننا عرض لعبة Knight Stack Jump Hyper-Casual. تتيح لك هذه اللعبة التحكم في فارس أثناء صعوده ، على أمل إنقاذ أميرة. يتم تحقيق الحركة الصعودية من خلال القفزات على الأكوام المتحركة. وهكذا ، في كل ثانية ، ينتظر الفارس اقتراب المكدس التالي أو يقفز للأعلى للهبوط على المكدس الذي تشكل تحته.

الدافع وراء الاكتناز هو النجاح البصري. إن بناء برج أعلى من البرج السابق أو أطول مما يشعر به أصدقاؤك هو شعور رائع. مع زيادة حجم البرج ، لم يعد بإمكان اللاعبين تتبع عدد المكدس ، لكنهم متحمسون لمعرفة العدد الإجمالي عندما يصلون إلى نهاية الجولة.

دمج ميكانيكا

تميل الألعاب التي تتضمن مبدأ الدمج إلى أن تحتوي على عناصر متعددة على الشاشة وطريقة للجمع بينها. يمكن أن يحدث هذا بسبب رد فعل سريع أو اختيار النوع الصحيح من العناصر. على سبيل المثال ، يمكنك التفكير في Snake ، الذي كان شائعًا للغاية في الهواتف المحمولة البدائية في القرن الماضي.

يستمتع الناس حقًا بهذا العنصر بسبب الديناميكيات المتغيرة. في بداية الجولة ، لديك قدر كبير من الحرية والمرونة لاستكشاف الخريطة وتنميتها ، ولكن مع تقدمك في السن ، تصبح المرونة محدودة وتتطلب القرارات مزيدًا من التفكير. لديهم تجربة مختلفة في كل جولة ويتساءلون كيف ستنتهي الأمور بالنسبة لهم.

ميكانيكا العمل الموقوت

باستخدام ميكانيكي التوقيت ، كل ما يتعين على اللاعب فعله هو انتظار رده في الوقت المناسب. غالبًا ما يحدث الإجراء بدون مشاركته ، ولكن لا يزال المستخدم بحاجة إلى القيام بخطوة سريعة في لحظة حاسمة لمواصلة الجولة. هذه حالة أخرى حيث يمكن استخدام Knight Stack Jump كمثال. بينما يجب أن يقفز الفارس فوق المنصات المكدسة ، من المهم أيضًا أن تتم القفزة في الوقت المناسب. إذا قفزت مبكرًا جدًا ، فسوف تسقط في الهاوية.

خلال اللعبة الأولى ، يكمن الدافع الرئيسي في إيجاد الوقت المثالي للقيام بحركة ، ولكن عندما يعتاد المشارك بشكل أكبر على الديناميكيات ، فإنه يشعر بشكل بديهي عندما يلزم القيام بعمل ما ويبدأ في الاستجابة في الوقت المناسب تحد. نظرًا لأن السرعة تميل إلى الزيادة بمرور الوقت ، يجب أن يبذلوا قدرًا متزايدًا من الجهد في كل دقيقة للحفاظ على استمرار الدورة.

ميكانيكا المباراة

مفهوم مطابقة العناصر بسيط ويستخدم على نطاق واسع في ألعاب الهاتف المحمول. تقليديا ، يتعين على المستخدم تحديد عنصرين لهما نفس المظهر والخصائص والقيام بذلك عدة مرات حتى تكتمل جميع المطابقات. في بعض الأحيان تكون العناصر مخفية وعليك أن تخمن أين توجد المطابقات الصحيحة. إذا قمت بتخمين خاطئ ، يمكنك البدء من جديد ، ولكن عليك أن تتذكر العناصر التي فتحتها وأين كانت. يظهر هذا في ألعاب مثل Magical Pairs ، حيث توجد بطاقات يجب قلبها واحدة تلو الأخرى.

ما هي الآليات الأساسية لألعاب Hyper Casual

على عكس العناصر الأخرى التي تمت مناقشتها ، تقدم المطابقة مشكلة في الذاكرة. يتم تشجيع المستخدمين على ارتكاب بعض الأخطاء وتذكر الموقع الدقيق للعناصر التي قاموا بمراجعتها مسبقًا. إنه يثيرهم لاختبار حدسهم وكذلك تدريب أدمغتهم وذكرياتهم. في بعض الأحيان ، يستخدمون البرنامج بانتظام لتحسين قدراتهم المعرفية.

ميكانيكا الدفع

يمكن تفسير هذا العنصر بإحدى طريقتين. إما أنك تحتاج إلى دفع جسم في اتجاهات مختلفة لإحضاره إلى وضع معين ؛ أو تحتاج إلى دفع أشياء مختلفة بعيدًا عنك. على سبيل المثال ؛ مثل على حافة أو خارج دائرة. يتم تحقيق ذلك تقليديًا عن طريق سحب إصبعك في اتجاه معين ، لكنك ستحتاج أيضًا إلى الدوران على طول الطريق. على سبيل المثال ، في تطبيق Push the Blocks ، هناك شخصية محاصرة في غرفة حيث يتعين عليهم نقل الكتل إلى المنطقة المخصصة لهم قبل مغادرة الغرفة.

قد لا يكون دفع الأشياء الثقيلة هو العنصر الأكثر ديناميكية ، ولكنه قد يجذب المستخدمين لأسباب عديدة. على سبيل المثال ، قد يكونون مهتمين بإنشاء مجموعة معقدة وجميلة من الكتل ، أو قد يرغبون في حل لغز من خلال تجربة مجموعات مختلفة من مواضع الكتل ، أو أنها مجرد طريقة للتخلص من العدوان المكبوت.

ما هي الآليات الأساسية لألعاب Hyper Casual

ميكانيكا نظيفة

يستمتع القليل منا بعملية تنظيف المنزل ، ولكن هذا قد يغير تمامًا ما يمكنك القيام به على هاتفك أثناء الاسترخاء على الأريكة. يضع عنصر التنظيف المستخدمين في بيئة معينة تكون في حالة غير مستقرة. الغرض منها هو إزالة بعض العناصر غير المرغوب فيها أو الأوساخ حتى تعود الغرفة أو الموقع إلى حالته القياسية (الأصلية). يمكن تحقيق ذلك عن طريق النقر أو "حذف" العناصر غير المرغوب فيها عن طريق التمرير والسحب أو السحب خارج المنطقة. على سبيل المثال ، الأعمال المنزلية! تتضمن طريقة اللعب الخاصة بها إكمال مهام مختلفة داخل المنزل أو حوله ، مثل تنظيف المطبخ أو جز العشب.

تعالج عناصر التنظيف سمات الوسواس القهري في شخصيتنا (يتميز الوسواس القهري بمخاوف وأفكار أو هواجس غير واقعية تؤدي إلى السلوك القهري ، والخوف الشائع لدى العديد من الأشخاص المرتبطين بالوسواس القهري هو الجراثيم أو التلوث). قد لا نحب العمل البدني ، لكن القيام بشيء بسيط لجعل شيء جميل يجعلنا نشعر بالرضا. هذا هو نفس مبدأ نفخ الأكياس وتفرقعها. هناك شيء مُرضٍ للغاية بشأنه لدرجة أننا لا نستطيع حتى شرحه.

ميكانيكا إعادة التشكيل

كما يوحي الاسم ، يتضمن تغيير الحجم تغيير نسب وشكل بعض الكائنات. في معظم الأوقات ، يجب أن يتم ذلك بحيث يتلاءم الكائن مع مساحة ويكمل لغزًا ، ولكن في بعض الأحيان يجب إجراء تغيير الحجم بسرعة لمنع الكائن من اصطدامه بعقبة. على سبيل المثال ، تتضمن لعبة Jelly Shift قطعة متحركة من الهلام تنزلق على طول مسار به عوائق مختلفة (دبابيس ، أبواب ، منزلقات). يجب على اللاعب تغيير شكل الهلام في الوقت المناسب لتجنب التشويش أو السقوط.

تجبرنا هذه الديناميكية على تطبيق مهاراتنا التحليلية وحل المشكلات. عندما نرى عقبة تظهر بشكل مختلف ، يجب أن نفكر في كيفية التغلب عليها وكيف يمكننا تغيير شخصيتنا للتغلب عليها. نظرًا لوجود إطار زمني محدود عادةً ، فنحن مهتمون بإيجاد حلول سريعة والعمل على الأنماط التي نلاحظها في اللعبة.

ما هو القاسم المشترك بين ميكانيكا اللعبة

عندما تنظر إلى كل هذه الآليات ، ستدرك على الأرجح أن معظمها يتطلب الانتباه والسرعة ونادرًا ما يتضمن استراتيجيات معقدة. هذا هو ما يميز الألعاب غير الرسمية في فئة Hyper Casual. إنها تتطلب الحد الأدنى من الجهد والتفكير مع أقصى قدر من الاهتمام والاستجابة.

فوائد استخدام ميكانيكا الألعاب العرضية المفرطة

بالإضافة إلى سهولة تطوير مثل هذه الآليات ، يمكن الحصول على العديد من المزايا من قبل شركات التطوير التي تطبقها.

جلسات اللعب السريع

ألعاب Hyper Casual غير الرسمية تتحرك بسرعة. في معظم الأحيان ، يستغرق تشغيل التطبيق وبدء اللعب ما يصل إلى 10 ثوانٍ. بطبيعة الحال ، يمكن أن تستمر جولات اللعبة على فترات زمنية مختلفة ، لكن الطبيعة الديناميكية للميكانيكا تجعل من السهل للغاية إعادة التشغيل إذا فشل المستخدم في الجولة. تُعد فترات التوقف المؤقت هذه بين الجولات أيضًا بمثابة فرصة مثالية لإضافة إعلانات واستثمار التطبيق.

تفاعل المستخدم

قلة من المستخدمين الذين جربوا عملًا في فئة ألعاب Hyper Casual غير الرسمية سينكرون أن هذا النوع من التطبيقات يسبب الإدمان للغاية. نظرًا لمدى سهولة الميزات المضمنة في تسهيل تحقيق المستخدمين للنتائج ، فهناك رغبة في الاستمرار في المحاولة للحصول على نتيجة أفضل في كل جولة مع القليل من الانقطاع في حالة فشلهم. وبالتالي ، يستثمر المستخدمون كثيرًا في البرنامج ويلعبونه بانتظام. هذا التفاني لا يمر دون أن يلاحظه أحد من قبل أسواق التطبيقات وأي شخص يقضي الوقت مع المستخدمين. وفقًا لذلك ، يمكن أن تنمو شعبية التطبيق بسرعة وتتصدر المخططات في غضون أسابيع من إصداره.

تؤدي البساطة إلى جاذبية واسعة

عند فتح هذا النوع من التطبيقات ، عادة ما يستغرق الأمر محاولة أو اثنتين لفهم كيفية عمل الإيماءات وكيف يمكنك كسب النقاط. هذا يختلف تمامًا عن الإصدارات العادية والمتشددة التي يصعب الوصول إليها. تجذب ألعاب Hyper Casual غير الرسمية الأشخاص من جميع الأعمار والبلدان ، بما في ذلك الأطفال في سن ما قبل المدرسة وكبار السن ، لذلك لا يتطلب الأمر مهارة خاصة للنظر إلى الشاشة وأداء حركات بسيطة في اللحظات المناسبة.

الجوائز

لم نذكر هذا عند سرد الميزات الأكثر شيوعًا ، لكنها غالبًا ما تكون مرتبطة بالمكافآت. على سبيل المثال ، في لعبة القفز ، يمكن للقفز في الوقت المناسب (على عكس الوقت المناسب أو المقبول) أن يكسبك نقاطًا إضافية أو عملة خاصة يمكن استخدامها لإجراء تخصيصات رائعة. مع وجود المكافآت المضمنة في الميكانيكا ، تصبح الألعاب تجربة مجزية تجعل المستخدمين يشعرون بالرضا عن إنجازاتهم.

كيف تضيف ميكانيكا إلى اللعبة

الميكانيكا هي القواعد التي يتبعها عالمك الافتراضي ، لذا فهي من أول الأشياء التي تظهر في عملية التطوير. كل شيء يبدأ في المرحلة الأولى. تصبح الآليات ملموسة قبل الإنتاج ، وهي المرحلة الثانية من التطور. في هذه المرحلة ، يتم إنشاء النماذج الأولية ويتم اختبار التدفق الأساسي للعبة للتأكد من صلاحيتها. أخيرًا ، تقوم المرحلة 3 (الإنتاج) بتلميع الميكانيكا والبناء عليها لتوفير التجربة الكاملة.

Unity و Unreal Engine ، على سبيل المثال ، هما من أكثر المحركات شيوعًا لإنشاء ألعاب محمولة ، ولكل منهما أدوات مختلفة لإنشاء ميكانيكا. في معظم الحالات ، يتطلب الأمر قدرًا مناسبًا من البرمجة النصية للحصول على النماذج والكائنات الموجودة في التطبيق الخاص بك للعمل بالطريقة التي تريدها وإنشاء الآليات المرغوبة. كلما كانت الآليات التي تريد استخدامها أكثر تعقيدًا ، زادت الحاجة إلى رمز أكثر. لهذا السبب يوصى بوجود فريق موهوب من المبرمجين والمصممين المستعدين للعمل معًا حتى تتدفق الآليات في اللعبة بسلاسة وتبدو جيدة.

الزوار شاهدوا أيضاً

x